أخبار وتقارير

“فيديو” السلطات السعودية تحاول السيطرة على جبل فذه في المنطقة الحدودية المشتركة ورعاة الاغنام اليمنيين هدفا لنيران حرس الحدود

 يمنات – صنعاء

أفاد مصدر قبلي في مديرية منبه الواقعة على الحدود اليمنية السعودية في محافظة صعدة أن ثلاثة من رعاة الأغنام أصيبوا برصاص الجيش السعودي أمس، وتعرضت العشرات من الأغنام والماعز للموت بسبب اطلاق النار العشوائي تجاها، أثناء الرعي في المنطقة الحدودية المشتركة المخصصة للرعي بموجب اتفاقية ترسيم الحدود بين البلدين في العام 2000م.

ونقلت يومية "اليمن اليوم" عن الشيخ جبران سوادي شيخ قبيلة آل امشيخ : أن القوات السعودية حاولت امس للمرة الثانية في أقل من 24 ساعة استحداث مواقع عسكرية في جبل فذه الواقع في المنطقة المشتركة المخصصة للرعي.

وأكد أن مسلحي القبائل تصدوا لها، مشيرا إلى أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة 3 من رعاة الأغنام إلى جانب سقوط عشرات المواشي في المواجهات.

وتحاول السلطات السعودية لليوم الرابع على التوالي صعود جبل فذه الذي يعد وفقا لاتفاقية ترسيم الحدود مراعي مشتركة بين الجانبين، بهدف إقامة سياج كهربائي على امتداده، واستحداث موقع عسكري عليه، نظرا لأهميته الاستراتيجية كونه يطل على  مديريات (منبه، غمر، رازح) التابعة لمحافظة صعدة.

واندلعت أمس الأول مواجهات بين حرس الحدود السعودي ورجال القبائل اسفرت عن سقوط 10بين قتيل وجريح من أبناء مديرية منبه.

ولا زال العشرات من رجال القبائل من محافظة صعدة يتوافدون إلى مديرية للدفاع عن السيادة اليمنية، في ضل صمت مخزي للسلطات اليمنية وبالذات قوات حرس الحدود.

 

"فيديو"

 

"فيديو"

زر الذهاب إلى الأعلى